الرئيسية / لوحـــات

لوحـــات

الحرية من أسمى المعاني الإنسانية والقيم الآدمية

فالحر وحده هو الإنسان الحقيقي.. أما العبد فهو كائن على صورة إنسان فحسب..لكن مضمونه يمثل حالة بهيمية حين ينقاد العبد الموتور لصاحبه دون تفكير أو اعتراض أو ملل أو شكوى أو احتجاج.

أكمل القراءة »

في وطني كل شيء حزين.. لكن إلى حين.

أكمل القراءة »

الطفل عبــــد الباســــط: يختزل الحكايـــــــة

لا يمكن وصف الرعب والصدمة اللذين عاشهما الطفل السوري عبد الباسط طعان صطوف، بعدما فقد رجليه وعائلته بالقصف الهمجي لطيران النظام السوري بالبراميل المتفجرة. وضعه والده المذهول بدوره على الأرض قليلاً ليصرخ عبد الباسط بسنواته الثمانية مستنجداً بوالده، أي حاميه من شر العالم كله، مذعوراً متمسكاً بالحياة، “يا بابا شيلني”. لم يكن يعرف أن والده المنهار بدوره غير قادر على مساعدته أيضاً. والتقط الفيديو المخيف المنتشر ...

أكمل القراءة »

ثورتنا لا تعرف الحياد أبداً…

قد تكون حيادياً بين الثورة والنظام … وهذا ظلم  لكن لا يقبل أن تكون حيادياً بين المجرم والضحيــــــــة…(أعتقد واضحة).  فإذا لم تعجبك ثورة الكرامة (وهذا شأنك) فعلى الأقل  يجب عليك أن تعارض النظام بثورتك الخاصة..   المهم أن تكون ثائراً.

أكمل القراءة »

للثورة السورية عوامل قوتها الداخلية…..

  ◙ يعتقد بشار الأسد أنه خرج من عنق الزجاجة بعد أن حبسته الثورة داخلها بل يظن أن الثورة هي التي دخلت في الزجاجة التي يخرج منها كما يعتقد أن سلطته سلمت من المحاصرة لكنه واهم وحالم فالثورة السورية متجددة متجذرة وهي تمتلك عوامل قوتها بداخلها وتستطيع إنتاج نفسها في كل مرة.

أكمل القراءة »

لازال الشعب السوري مصراً على ثورته ماضياً في خياراته.

أكمل القراءة »

في وطني أطفال يمرحون بين الأنقاض..

أكمل القراءة »

في وطني سوريا… أطفال يقصفون… وتحت القصف يدرسون..

في وطني سوريا… أطفال يقصفون… وتحت القصف يدرسون..

أكمل القراءة »

صور مؤثرة لطفل سوري يمنع والده من البكاء

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، صور مؤثرة ومحزنة  لطفل سوري يواسي والده الذي يبكي بحسرة كبيرة. وتعاطف مع هذه الصور عدد كبير من الناشطين الذين عبّروا عن أسفهم للواقع البشع والحالة المؤسفة التي وصل إليها اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من مختلف الجنسيات حول العالم.

أكمل القراءة »

أطفال سوريا… ملائكة مكسورة الجناح

أكمل القراءة »