الرئيسية / أخبــار / أخبـــار العالـــم / ترامب لـ ميركل: سنواجه التطرف الإيراني في سوريا!

ترامب لـ ميركل: سنواجه التطرف الإيراني في سوريا!

صرّح الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” خلال مؤتمر صحافي مشترك عُقد ليلة البارحة في البيت الأبيض بواشنطن مع المستشارة الألمانية ” أنجيلا ميركل“، أنهما اتفقا على مواجهة سلوك إيران المتطرف في سوريا، كما راهن على أنّ إيران لن تمتلك سلاحاً نووياً.

ولفت ترامب إلى أنه ناقش ما تعلق بملف طهران مع ميركل، وقال أنّ “إيران تغذي الفوضى وسفك الدماء في المنطقة، ويجب ألا تستفيد من جهودنا في مواجهة داعش في سوريا” مشيراً في ذات الوقت إلى أنه لا يفضّل خيار الذهاب إلى حرب مسلحة مباشرة مع إيران.

وذكر الرئيس “ترامب” أنه تحدث مع “ميركل” عن الدور الذي يمكن أن تلعبه بعض الدول في المنطقة في سوريا، مجدداً دعوته للدول الغنية بـ تقديم المزيد من الدعم المالي في سوريا، وقال “على هذه الدول أن تدفع مقابل المساعدات الضخمة التي نقدمها في سوريا وستبدأ في الدفع”.

واندلع خلاف حول الاتفاق النووي الإيراني بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية، حيث هدّد “ترامب” بالانسحاب من الاتفاق النووي، وسط سعيه لإضافة “اتفاق تكميلي له قواعد وقيود وشروط جديدة”، فيما تدافع الدول الأوروبية عن الحكومة الإيرانية، وتقول إنها ملتزمة بالاتفاق الموقع في صيف 2015.

عن شبكة حقيقة الاعلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*