الرئيسية / أخبــار / أخبـــار سوريـــا / طائرات التحالف تقتل العشرات من قوات النظام في دير الزور

طائرات التحالف تقتل العشرات من قوات النظام في دير الزور

ردت طائرات التحالف الدولي على هجمات النظام وميليشياته، اليوم الأحد، بعد تقدمها وسيطرتها على بعض المواقع غربي مدينة دير الزور، وقصفت مواقعها موقعة قتلى في صفوف هذه القوات.

وقالت مصادر إخبارية محلية، إن قرابة 25 عنصرا من ميليشيات النظام لقوا مصرعهم، جراء استهدافهم من قبل طائرات التحالف في قريتي “الجنينة والجيعة” غربي دير الزور.
وأشارت إلى وقوع أكثر من 50 منهم أسرى لدى قوات سورية الديمقراطية “قسد”، بعد الهجوم المعاكس والذي تمكنت خلاله من استرجاع المواقع التي تقدمت إليها قوات النظام وميليشياته.
وكانت مروحيات التحالف تدخلت وقدمت الدعم الجوي لـ “قسد”، خلال استعادة السيطرة على القرى التي تقدمت إليها قوات النظام والمليشيات الإيرانية.

وكانت قوات النظام وميليشيا “الدفاع الوطني” شنت هجوما فجر اليوم الأحد، على قرى غربي دير الزور، خاضعة لسيطرة “قسد”، مستغلة التواجد القليل لعناصر الأخيرة، وتحديدا في مناطق “الجيعة والجنينة والحصان والعليان” بريف دير الزور الغربي.

وبحسب موقع “الشرق نيوز” المحلي، فقد شاركت ميليشيا “الباقر” بقيادة (نواف راغب البشير) ومليشيا الدفاع الوطني بقيادة (ياسين المعيوف) وميليشيات إيرانية في الهجوم باتجاه تلك القرى.
ولفت الموقع إلى أنهم سيطروا عليها بسبب الهجوم المفاجئ، ووجود خلايا داعمة للنظام في تلك المناطق، الأمر الذي أجبر عناصر “قسد” المتواجدين في تلك المناطق على الانسحاب، تاركين المنطقة تحت حماية عدد من أهلها المدنيين، الذين تطوعوا للدفاع عنها بأسلحة بسيطة، فاستطاعت الميليشيات المقتحمة السيطرة على قرى “الجيعة والجنينة”.
وأكد موقع “الشرق نيوز” أن أهالي تلك المناطق تصدوا لتقدم قوات النظام والمليشيات المساندة لها.

عن شبكة حقيقة الاعلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*