الرئيسية / أخبــار / اشتعال المعارك في ريف دير الزور .. عشرات القتلى والأسرى من ميليشيات الأسد وطيران التحالف يتدخل

اشتعال المعارك في ريف دير الزور .. عشرات القتلى والأسرى من ميليشيات الأسد وطيران التحالف يتدخل

استعادت ميليشيات سوريا الديمقراطية السيطرة على البلدات التي خسرتها غربي دير الزور بعد تقدم قوات النظام السوري والميليشيات الداعمة لها صباح اليوم .

 

وأفاد “فراس علاوي” مدير مجموعة الشرق نيوز لـ “نداء سوريا” أن ميليشيا الباقر بقيادة نواف راغب البشير وميليشيا من مقاتلي الدفاع الوطني بقيادة ياسين المعيوف وآخرين من الميليشيات الإيرانية الموالية للنظام السوري شنّوا فجر اليوم هجوماً على مناطق الجيعة والجنينة والحصان والعليان بريف ديرالزور الغربي، مستغلين قلة أعداد ميليشيات سوريا الديمقراطية في المنطقة وبالتنسيق مع عملاء لهم على الأرض بينهم مختار قرية الجيعة.

وأشار إلى أن الأهالي قاتلت الميليشيات الموالية للنظام السوري في محاولة منها لمنعها من التقدم على البلدات، إلا أنها سيطرت على قريتي الجيعة والجنينة بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين .

وأضاف أن ميليشيات سوريا الديمقراطية “استقدمت تعزيزات عسكرية من حقليّ العمر وكونيكو مما زاد وتيرة الاشتباكات مع القوى المهاجمة، وذلك بدعم من طيران التحالف الدولي والذي استهدف مناطق سيطرة النظام وأبرزها مشفى القلب في مدينة ديرالزور، والذي اتخذته ميليشيا لواء الباقر مقراً لها ، موقعاً فيهم خسائر في الأرواح والعتاد”، لافتاً إلى سقوط 25 قتيلاً وأسر ما يقارب 50 عنصراً من المقتحمين.

 

وتمكنت ميليشيات سوريا الديمقراطية إثر الهجوم المعاكس من استعادة القريتين اللتين دخلت إليهما قوات النظام السوري (الجنينية والجيعة) ، وذكرت مصادر ميدانية أن قوات النظام السوري انسحبت إلى صيدلية رشا في بلدة الحسينية التي تعتبر آخر نقطة لقوات النظام الآن .

 

وتتخذ قوات سوريا الديمقراطية من نهر الفرات حدوداً طبيعية فاصلة بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة النظام السوري ، إلا أن قوات النظام السوري تجاوزت النهر في وقت سابق وسيطرت على قريتي خشام والطابية ، لتندلع بعدها اشتباكات مع ميليشيات سوريا الديمقراطية يُقتل نتيجتها مئات الجنود الروس بغارات لطائرات أمريكية تعمل في إطار التحالف الدولي .

عن شبكة حقيقة الاعلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*