الرئيسية / تقاريـــر / موقع أمريكي: إسرائيل استخدمت قنبلة نووية تكتيكية في “هجوم ريف حماة”

موقع أمريكي: إسرائيل استخدمت قنبلة نووية تكتيكية في “هجوم ريف حماة”

أشار موقع “yournewswire” الأمريكي ضمن تقرير له إلى أن إسرائيل استخدمت أول قنبلة تصنف على أنها “نووية” في نزاع مسلح لها، وذلك في الهجمات التي استهدفت القاعدة الإيرانية أمس في اللواء 47 بريف حماة.

وأوضح المصدر، أن الانفجار الكبير الذي أحدثته القنبلة، أدى إلى تدمير مستودع للذخيرة، وتسبب بحسب التقرير إلى حدوث هزة أرضية بلغت قوتها حوالي 2.6 درجة على مقياس ريختر شعر بها السكان المحليون في محيط المكان المستهدف.

ويعد الانفجار الذي بدأ الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي لسوريا، الاستخدام الأول لسلاح نووي منذ أن ألقت الولايات المتحدة قنبلة نووية على هيروشيما وناجازاكي في عام 1945.

وأظهرت أشرطة الفيديو مجموعة كبيرة من الانفجارات، حيث يشير التقرير إلى أنها حدثت في موقع جبلي يبعد 16 كم عن حماة.

وينوه الموقع الأمريكي إلى إلى أنه لم تظهر نتائج الاستهداف الإسرائيلي، بسبب سحابة الغبار التي غطت مكان الانفجار. وأضاف أن حماة تحتوي على واحد من أكبر مستودعات الإمداد الإيرانية في سوريا.

تقارير أخرى إسرائيلية، أشارت إلى أن الموقع المستهدف يحتوي على صواريخ إيرانية تم تخزينها في المنطقة، قبل يوم واحد فقط من الضربة.

وأضاف التقرير، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) عقد اجتماعا وزاريا في قاعدة عسكرية بتل أبيب في أعقاب الغارة الجوية الإسرائيلية على مستودع الصواريخ الإيرانية في سوريا، وسط مخاوف في المنطقة من توسع النزاع في سوريا إلى البلدان المجاورة مما يهدد باشتعال حرب عالمية جديدة تشمل جميع القوى العالمية الكبرى.

عن شبكة حقيقة الاعلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*