الرئيسية / أخبــار / النظام مستاء من وجود الروس جنوب حماة ويحرك شبيحته ضدهم
Members of the Russian Military police stand guard in the northern city of Manbij as Syrians who fled the city of Aleppo due to the fighting prepare to return to their hometown, on April 5, 2017. / AFP PHOTO / George OURFALIAN (Photo credit should read GEORGE OURFALIAN/AFP/Getty Images)

النظام مستاء من وجود الروس جنوب حماة ويحرك شبيحته ضدهم

فرضت قوات النظام الأشخاص البعثيين والمخاتير الموالين لهم، اليوم الثلاثاء، في قرى ريف حماة الجنوبي للخروج في مظاهرات ضد القوات الروسية والشيشانية لتحل محل الأخيرة مقابل امتيازات يحصل عليها هؤلاء لاحقاً.

وقال كتب حماة الإعلامي: “إن ضباطا تابعين لنظام الأسد تواصلوا مع مخاتير وأعيان من البعثيين في قرى “الجومقلية، الدمينة، الزازة، البريغيث، التلول الحمر، عيدون، الزيتونية، الجمالة” جنوبي حماة، محرضين المواليين على الخروج بمسيرات مؤيدة تطالب باستبدال القوات الروسية والشيشانية بقوات التابعة للنظام.

وأضاف المكتب، بأن قوات الأسد والميليشيات التابعة له دخلت قرى بريف حماة الجنوبي وقامت بمصادرة وتحطيم الهواتف النقالة للشباب، كما طالبتهم بتسليم سلاحهم للنظام عوضاً عن تسليمها للقوات الروسية، ممّا دفع المدنيين للهروب في الأراضي الزراعية تخوفاً من ارتكاب مجازر بحقهم.

يُذكر أن القوات الروسية تعهدت، في وقت سابق، بعدم دخول قوات النظام لقرى ريف حماة الجنوبي والتي وقعت على مصالحة معهم وعدم التعرض للأهالي الأمر الذي لم تلتزم به.

عن شبكة حقيقة الاعلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*