الرئيسية / أخبــار / أخبـــار سوريـــا / النظام السوري يوجه صفعه لإيران ويسرح إحدى ميليشياتها العاملة بالقرداحة

النظام السوري يوجه صفعه لإيران ويسرح إحدى ميليشياتها العاملة بالقرداحة

وجّه النظام السوري صفعةً إلى حليفته إيران من خلال تسريح إحدى ميليشياتها وإنهاء مهمتها المتمثلة بحماية مسقط رأس بشار الأسد مدينة القرداحة بريف اللاذقية.

 

وأفادت مصادر إعلامية محلية أن النظام سرّح “كتيبة الحراسة – سرايا العرين 313” الموكلة إليها حماية مداخل ومخارج القرداحة على مدى السنوات السبعة الماضية .

ونُشِر شريط مصور على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر المسؤول في حزب البعث “سميح عدره” وهو يكرم العناصر ويعلن تسريحهم من المهمة الموكلة إليهم .

و”سرايا العرين” تشكلت عام 2011 ومكونة من أبناء القرداحة ممن تلقوا تدريبات في معسكرات حزب الله وإيران، وعدد منهم عبارة عن عصابات تتبع لأبناء عم الأسد وعليهم مئات الملفات القضائية بتهم القتل والاعتداء والاغتصاب فضلاً عن سلب أملاك المدنيين، كما لهم انتشار في سهل الغاب وريفي حمص ودمشق.

والرمز أو الرقم “313” بحسب ما تدعيه الروايات الشيعية هو عدد أنصار وقادة جيش المهدي، الذين سوف يبايعونه ويُخلِصون له ويقيمون العدل في البلاد.

وفي وقتٍ سابقٍ ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن النظام السوري يدرس نزع السلاح من أيدي مقاتلي الميليشيات من بينها المدعومة من إيران ثم العمل على دمجهم في صفوف جيشه.

عن شبكة حقيقة الاعلامية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*