الرئيسية / أخبــار / أخبـــار الوطـــن / الخارجية الأميركية: نعمل على محاسبة المسؤولين عن قتل المعتقلين في سجون الأسد

الخارجية الأميركية: نعمل على محاسبة المسؤولين عن قتل المعتقلين في سجون الأسد

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم (الثلاثاء)، أن البلاغات التي أصدرها النظام السوري مؤخراً حول وفاة الآلاف من المعتقلين في سجونه تثبت أن هذا النظام قام وبشكل ممنهج باعتقال وتعذيب وقتل عشرات الآلاف من المدنيين السوريين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة هيذر ناورت في بيان، إنه منذ عام 2011، وبحسب العديد من منظمات حقوق الإنسان، تعرض ما لا يقل عن (117) ألف سوري إلى الاحتجاز أو الإخفاء القسري.

وأضافت: “يعتقد أن الغالبية العظمى منهم محتجزون لدى النظام، ضمن شبكة من المعتقلات حيث يقوم مسؤولو النظام بتعذيب وقتل المدنيين بهدف إرهاب وإسكات أي معارض لحكم الأسد”.

وأشارت ناورت إلى أن هناك أعداداً كبيرة من الوثائق والأدلة الأخرى على عمليات التعذيب والقتل هذه يتم جمعها من قبل المنظمات الدولية، وهي تدعم الإدانة العالمية المستمرة للنظام السوري، ومقاضاة المسؤولين المتورطين من خلال المحاكم المختلفة.

وأكدت أن واشطن ستواصل العمل مع المجتمع الدولي للتحقيق في هذه الممارسات البشعة وتسليط الضوء عليها والعمل على محاسبة المسؤولين عنها.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أبلغ النظام السوري دوائر النفوس في عدة محافظات سورية بوفاة آلاف المعتقلين في سجونه، دون ذكر أسباب الوفاة.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*