الرئيسية / أخبــار / هايلي: ما نراه من روسيا وإيران ونظام الأسد تصرفات جبناء مهتمين بغزو إدلب

هايلي: ما نراه من روسيا وإيران ونظام الأسد تصرفات جبناء مهتمين بغزو إدلب

وصرحت هايلي خلال جلسة طارئة عقدها مجلس الأمن الدولي حول سوريا، بطلب من روسيا لمناقشة نتائج قمة طهران: “سمعنا الكثير من الكلام، لكننا لم نر أفعالاً تدل على اهتمام إيران وروسيا ونظام بشار الأسد بالتسوية السياسية”. معتبرةً أن “مسيرة أستانا فشلت”، لأنها لم تسفر عن وقف العنف أو بلورة الحل السياسي للنزاع.

وأضافت: “كل ما رأيناه هو تصرفات جبناء مهتمين بغزو إدلب بطريقة دموية”، وشددت على أن الولايات المتحدة تقف بكل حزم “ضد أي تصعيد في إدلب”.

من جانبه، جدد مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة، فرانسوا دولاتر، استعداد بلاده للتحرك بقوة إذا تم استخدام “الكيميائي” من قبل النظام في أي هجوم على إدلب، مؤكداً أن الحل الوحيد للأزمة يمر عبر المفاوضات.

وخلال الجلسة قال المندوب الروسي فاسيلي نيبينزيا إن كلا من روسيا وإيران وتركيا “أعربت عن عزمها على القضاء على بقايا الإرهاب في كافة أراضي سوريا والتي تهدد أمن المنطقة”.

في حين قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف في أعقاب المفاوضات التي جرت في جنيف حول تشكيل لجنة دستورية لسوريا بمشاركة ممثلي الدول الضامنة لمسار أستانا والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، إن “القتال ضد التنظيمات الإرهابية في إدلب يمكن تأجيله”، لكن القضية يجب حلها ولا يمكن التعايش مع الإرهابيين، على حد قوله.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*