الرئيسية / أخبــار / البيت الأبيض يعلن دعمه مشروع قانون “قيصر” ضد بشار الأسد

البيت الأبيض يعلن دعمه مشروع قانون “قيصر” ضد بشار الأسد

أعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، عن دعمه القوي لتمرير مشروع قانون “قيصر” لحماية المدنيين في سوريا، يعطي للإدارة الأمريكية القدرة على المزيد من الأدوات لتحميل نظام الأسد المسؤولية عن الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين.

وقال البيت الأبيض في بيان: إن هذا القانون “يوفر إجراءات إضافية تهدف إلى حرمان نظام الأسد ووكلائه، من الوصول إلى النظام المالي الدولي، كما أنه ييسر استخدام العقوبات الاقتصادية لمساءلة أفراد نظام الأسد، المتورطين بالانتهاكات الجسيمة وجرائم الحرب المرتكبة ضد السوريين”.

وأضاف البيان أن “الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بأهدافها بتحرير الأراضي المتبقية تحت سيطرة داعش في سوريا، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية، وردع نظام الأسد عن استخدام الأسلحة الكيماوية”.

ويضيف القانون مجموعة قوية من الأدوات، للمساعدة في إنهاء المأساة المتواصلة في سوريا، واتخاذ تدابير ضد المسؤولين عن قتل المدنيين وارتكاب الجرائم، كما يساعد على توفير المزيد من النفوذ لوقف النزاع العسكري، والانتقال إلى حكومة في سوريا تكرم إرادة الشعب السوري وتحترم حقوق الإنسان.

وسرب ضابط في جيش النظام ملقب بـ”قيصر” منذ 2011، صوراً لما يزيد على 10 آلاف جثة معارض سياسي سوري قتلوا من جراء التعذيب في سجون نظام الأسد.

يذكر أنه تم تقديم مشروع القانون المذكور لعام 2018 أول مرة في مجلس النواب خلال شهر مارس الماضي قبل أن يحال الى مجلس الشيوخ في سبتمبر وقد وضع على أجندة البحث للكونغرس يوم الثالث من أكتوبر لكنه لا يزال بانتظار التحرك من مجلس الشيوخ الذي لم يصوت عليه بعد

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*