الرئيسية / أخبــار / ديرالزور: قسد تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في هجين بعد معارك عنيفة مع داعش

ديرالزور: قسد تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في هجين بعد معارك عنيفة مع داعش

قالت مصادر محلية إن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مساء أمس، تقدمت وسيطرت على عدة مواقع في داخل مدينة هجين (شرقي #ديرالزور) كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بعد معارك عنيفة بين الطرفين.

وقال محمد الجميلي (من سكان مدينة هجين) لموقع الحل، إن “قسد سيطرت على منطقة الحوامة والنواحي المحيطة بها بداخل المدينة وباتت على مقربة من السوق، بعد معارك عنيفة مع التنظيم، أجبرت عناصر الأخير على الانسحاب إلى جهة الصلاح الغربي من المدينة”.

وأضاف المصدر، أن “طيران التحالف الدولي كثف من غاراته على منطقة الصلاح بالقرب من سكة القطار، حيث يتجمع عناصر التنظيم، وبحسب مصادر محلية في ذات المكان أكدوا مقتل أكثر من 15 عنصراً من التنظيم إضافة لجرح العشرات منهم”.

وفي السياق ذاته، قتل عدد من من عناصر قسد بهجوم مباغت للتنظيم من محور تل الجعابي المحاذي للمدينة، مستغلاً ظروف المناخ (الضباب)، وفق المصدر.

الجدير بالذكر أن عناصر التنظيم، مازالوا يسيطرون على القسم الأكبر من مدينة هجين، إضافة لقرى وبلدات #الباغوز والشعفة والنواحي التابعة لهم، والتي تسعى قسد لانتزاعها بالتقدم على ضفاف الفرات مدعومة بطيران التحالف الدولي.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*