الرئيسية / أخبــار / جنبلاط: أبواق النظام السوري في لبنان يعطلون تشكيل الحكومة

جنبلاط: أبواق النظام السوري في لبنان يعطلون تشكيل الحكومة

أكد زعيم الحزب الاشتراكي التقدمي “وليد جنبلاط” أن مؤيدي النظام السوري في لبنان هم من يعيق جهود تشكيل الحكومة المتوقفة منذ شهر مايو/أيار من العام الماضي.

وقال “جنبلاط” في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” اليوم الأحد: “لم تعد الأمور خافية على أحد، هناك حملة مبرمجة من أبواق النظام السوري لتعطيل تشكيل الحكومة”.

وأضاف أنهم يعمدون إلى استخدام “حجج واهية” من أجل “تعطيل القمة الاقتصادية وتدمير مناعة الجسم اللبناني لمزيد من الهيمنة”، وذلك “تارة عَبْر التشاور وتارة أخرى عَبْر بدعة زيادة وزيرين وغيرها”.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد كلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة في لبنان منذ نحو 6 أشهر إلا أن حزب الله وحركة أمل وحلفاء النظام السوري يضعون شروطاً تعجيزية للقبول بتوزيع الحقائب الوزارية، فيما تعيش البلاد أزمة وتهديدات اقتصادية كبيرة.

وقد نفَّذت نقابات الاتحاد العمالي العامّ في لبنان الجمعة الماضية إضراباً عن العمل؛ احتجاجاً على تأخير تشكيل الحكومة في ظل استياء شعبي كبير في البلاد.

يشار إلى أن تقارير إعلامية عدة ذكرت سابقاً أن حزب الله اشترط على الحريري القبول بإعادة العلاقات اللبنانية مع النظام السوري مقابل التوقف عن تعطيل جهوده لتشكيل الحكومة؛ الأمر الذي رفضه الحريري.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*