الرئيسية / أخبــار / ترمب يهدد تركيا بعقوبات اقتصادية قاسية إذا شنت حرباً ضد أكراد سوريا

ترمب يهدد تركيا بعقوبات اقتصادية قاسية إذا شنت حرباً ضد أكراد سوريا

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الحكومة التركية بتدمير تركيا اقتصاديا “اذا ضربت الكرد”، السوريين، متوعدا باتخاذ اجراءات اقتصادية ضدها.

اذ حذر الرئيس الامريكي، اليوم الاثنين 14.01.2019، في تغريدة له على حسابه الخاص في موقع التواصل /تويتر/، المسؤولين الاتراك من ذلك، ناصحا انقرة بإنشاء “منطقة آمنة على مسافة 20 ميل”.

واشار ترامب الى ان بلاده سوف تسحب قواتها من سوريا، مؤكدا بالوقت ذاته على استمرار القوات الامريكية بتوجيه ضربات قوية لما تبقى من تنظيم “داعش” من جهات مختلفة، مشددا بالقول: “سنهاجمهم مرة أخرى من القواعد المجاورة الموجودة”، إذا عادوا.

ثم عاد ترامب في تغريدة اخرى ينصح الكرد، بعدم استفزاز “تركيا، روسيا، إيران والنظام السوري” وهم أكثر المستفيدين من سياسة الولايات المتحدة طويلة الأمد “لتدمير داعش” في سوريا، موضحا ان الولايات المتحدة أيضا نستفيد من هذا، لكن الوقت قد حان “لإعادة قواتنا إلى الوطن”، ووقف هذه الحروب اللانهائية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اعلن في وقت سابق، أن سحب القوات الامريكية ( 2000) جندي من سوريا، لن يؤثر على قدرة البلاد بالقيام بالأعمال العسكرية الضرورية، يذكر ان البيت الابيض لم يحدد موعد زمني لسحب هذه القوات.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*