الرئيسية / أخبــار / ألمانيا تطالب لبنان بتسليم رئيس المخابرات الجوية في ميليشيا أسد

ألمانيا تطالب لبنان بتسليم رئيس المخابرات الجوية في ميليشيا أسد

ذكرت صحيفة “دير شبيغل” أن ألمانيا طلبت من السلطات اللبنانية تسليم رئيس المخابرات الجوية في ميليشيا أسد اللواء (جميل حسن) المتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها أمس (الأحد) إن برلين قدمت طلبا رسميا إلى بيروت من أجل تسليم (جميل حسن) كونه يتلقى العلاج في أحد مشافي لبنان.

واعتبرت الصحيفة أن فرص تسليم لبنان إلى ألمانيا تبدو ضئيلة بسبب هيكلة الدولة والتي يلعب نظام الأسد دورًا فيها، إضافة إلى الدور الحاسم لميليشيا “حزب الله” في لبنان.

وأشارت إلى أن (الحسن) يعتبر من كبار مسؤولي النظام، ويعرف فرع “المخابرات الجوية” بوحشيته، فقد قتل مئات المواطنين ومعتقلي الرأي تحت التعذيب.

وينحدر (الحسن) من ريف حمص، وهو مدرج ضمن قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي إلى جانب كبار مسؤولي نظام الأسد في 2011.

وصدرت أول مذكرة توقيف دولية بحق شخصيات تابعة للنظام، والتي طالت (جميل الحسن) بعد شكوى جنائية قدمها معتقلون سابقون إلى الادعاء العام الألماني، بالتعاون مع المركز الأوروبي للدستور وحقوق الإنسان والمركز السوري للإعلام وحرية التعبير.

ويتهم (الحسن) بأنه المسؤول عن فكرة البراميل المتفجرة التي يستعملها النظام في قصف المدنيين ومواقع المعارضة، والتي قتلت الآلاف منهم.

وكانت الشرطة الألمانية ألقت الأسبوع الماضي في برلين القبض على اثنين من ضباط مخابرات نظام الأسد؛ الأول يدعى (أنور) ويعمل بقسم التحقيق في شعبة المخابرات العامة، والثاني يدعى (إياد 42 عاما) ويعمل على متابعة ومراقبة المعارضين في الخارج وإرسالهم إلى سوريا.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*