الرئيسية / أخبــار / مأساة عائلة سورية فقدت أطفالها السبعة في حريق بكندا

مأساة عائلة سورية فقدت أطفالها السبعة في حريق بكندا

أعلنت الشرطة الكندية أن سبعة أطفال من عائلة سورية لاجئة لقوا حتفهم (الثلاثاء) في حريق اندلع بمنزلهم في مدينة “هاليفاكس” الكندية.
ونقل موقع “غلوبل نيوز” الكندي عن الشرطة قولها، إنها تعتقد أن جميع القتلى هم أطفال صغار من العائلة نفسها، وأن رجلا وامرأة أصيبا ويخضعان للعلاج في المستشفى”. ولم تحدد الشرطة ومسؤولو إدارة الإطفاء سبب الحريق حتى الآن.
وأشار الموقع إلى أن عائلة (ابراهيم وكوثر برهو) وصلت العام 2017 إلى مقاطعة “نوفا سكوتيا” وانتقلت الصيف الماضي إلى منزلهم الذي شهد الفاجعة.
في حين ذكرت هيئة الإذاعة الكندية أن الأطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و17 عاما.
بدورها، أوضحت إحدى الجيران وتدعى (دانييل بيرت) لمحطة “سي.تي.في”، إنها “سمعت انفجاراً مدويا بينما كنت في سريرها مع ابنتها، وتلا ذلك صراخ امرأة، ولذلك قفزت من السرير ونظرت من النافذة وكل ما شاهدته ألسنة لهب تنبعث من الباب الخلفي إلى الشرفة”.
من جانبه، قال رئيس بلدية “هاليفاكس” (مايك سافيدج) على صفحته في موقع “تويتر” “نحن ننتظر المزيد من التفاصيل بشأن الحريق المأساوي الذي وقع  في “سبرايفيلد” وإن مجلس بلديتنا بالكامل منفطر القلب، ونقول لأقاربهم إننا معهم”.
وكتب رئيس الوزراء (جاستن ترودو) على تويتر “قلبي مع الناجين من هذا الحريق الرهيب وأقاربهم الذين منيوا بهذه الخسارة الفظيعة”. وأضاف “تختفي الكلمات عندما تنتهي حياة أطفال في هذا العمر، خاصة في ظروف كهذه”.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*