الرئيسية / تقاريـــر / الدول الأكثر سعادة لعام 2019 وسوريا بذيل القائمة

الدول الأكثر سعادة لعام 2019 وسوريا بذيل القائمة

أصدرت منظمة الأمم المتحدة تقريرها السنوي المتعلق بأسعد الشعوب والدول في العالم، بمناسبة اليوم العالمي المصادف لـ20 آذار من كل سنة.
وحلّت سوريا في المرتبة 149 ضمن قائمة الدول العشر الأقل سعادة، وجاء جنوب السودان في ذيل القائمة في تقرير السعادة لعام 2019، والذي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.
وأظهر المسح أن فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة للعام الثاني على التوالي، وهيمنت الدول الإسكندنافية قائمة الترتيب فقد احتلت الدنمارك المرتبة الثانية، والنرويج المرتبة الثالثة، تلتها أيسلندا رابعا على قائمة أسعد عشر دول وهولندا خامسا فسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمسا. وتراجعت الولايات المتحدة درجة واحدة إلى الترتيب التاسع عشر.
أما عربيا فقد احتلت دول الخليج العربي الصدارة حيث جاءت الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الاولي عربيا والواحد والعشرين عالميا.
تلتها السعودية ثانيا والمرتبة 28 عالميا، وقطر ثالثا في المرتبة 29 عالميا، وجاءت البحرين في المرتبة الرابعة (37 عالميا) والكويت خامسا (51 عالميا).
وتصنف الشبكة 156 دولة وفقا لمعايير مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء وغياب الفساد.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*