الرئيسية / تقاريـــر / معلومات حول مكان اختباء نخبة عناصر “داعش” في الباغوز

معلومات حول مكان اختباء نخبة عناصر “داعش” في الباغوز

أكدت مصادر محلية أن عناصر ونخبة داعش يتحصنون داخل نفق حفروه مسبقاً في بلدة الباغوز شرقي ديرالزور، وسط اندلاع اشتباكات متقطعة بين التنظيم وميليشيا “قسد” تشكل “الوحدات الكردية” عمودها الفقري.

وأوضحت المصادر أن عناصر داعش الذين يقدر عددهم بـ مئة عنصر، ما يزالون يتحصنون في أحد الأنفاق في منطقة تسمى “جهفة الباغوز”، الملاصقة لجبل الباغوز، مشيرة إلى أن النفق مرتبط بسلسة من الأنفاق في المنطقة.

وأضافت المصادر أن القوات الخاصة والاستخبارات التابعة لميليشيا “قسد”، حاولت يوم الثلاثاء اقتحام النفق، ما أدى لمقتل أكثر من 20 عنصراً من الميليشيا، رغم شن طائرات التحالف الدولي أكثر من عشر غارات جوية على النفق.

وأشارت المصادر إلى أن قيام ميليشيا “قسد” برفع سواتر ترابية حول النفق لم يمكنهم من تحقيق أي تقدم، حيث ساندت طائرات التحالف في تأمين انسحاب عناصر “قسد” من المنطقة، على الرغم من استيلاء تنظيم داعش على كمية من الأسلحة والذخائر خلال انسحاب الميليشيا.

وما تزال المعارك في الباغوز بين ميليشيا “قسد” وعناصر داعش مستمرة، على الرغم من مرور خمسة أيام على إعلان “قسد” هزيمة داعش، حيث نظمت “احتفالاً” بإعلان هزيمة التنظيم بمشاركة مع مسؤولين من التحالف الدولي، حيث قال “مصطفى بالي” مدير المركز الإعلامي لـ”قسد” في تغريدة على موقع على تويتر، “نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة” مضيفاً “الباغوز تحررت، والنصر العسكري ضد داعش تحقق”.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*