الرئيسية / أخبــار / مقتدى الصدر يطالب بشار الأسد بالتنحي

مقتدى الصدر يطالب بشار الأسد بالتنحي

طالب زعيم التيار الصدري المعمم الشيعي مقتدى الصدر، بشار الأسد، بالتنحي، في بيان له حمل هاشتاغ “الربيع العربي يتجدد”.

وقال المعمّم الشيعي في رسالة نشرها عبر موقعه الرسمي، إنه بعد أن تأجج الربيع العربي، في تونس ومصر وليبيا والبحرين، واختطف من سوريا، واليمن، ها هو اليوم يتوهج في السودان والجزائر”.

ودعا من سماهم العقلاء للاتحاد من أجل إنهاء معاناة سوريا، واليمن، وأن يتنحى حكامها من أجل إنهاء الحروب فيها”.

وطالب الصدر، من العرب، أن يكونوا على قدر المسؤولية، في مواجهة اتحاد “ترامب ونتنياهو”، وإنهاء الطائفية، وختم الصدر رسالته، بعبارة “الشعب يعلو ولا يعلى عليه”.

وليست هي المرة الأولى التي يطالب فيها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشار الأسد بالتنحي عن السلطة منذ اندلاع الثورة السورية في آذار 2011، حيث حذر الصدر الأسد من أنه سيكون مصيره القتل على يد الثوار كالقذافي أو غيره، وذلك عقب مجزرة خان شيخون التي راح ضحيتها مئات الضحايا المدنيين السوريين.

وكذلك دعا الصدر الأسد للتنحي ومنح الشعب السوري حق تقرير مصيره، في نيسان 2017، على خلفية الضربات الأمريكية على قاعدة الشعيرات السورية، وقال الصدر آنذاك: “من الإنصاف أن يقدم بشار الأسد استقالته، وأن يتنحى عن الحكم حبًا بسوريا وليجنبها ويلات الحروب وسيطرة الإرهابيين، ويسلّم زمام الأمور لجهات شعبية نافذة تستطيع الوقوف ضدّ الإرهاب وإنقاذ الأراضي السورية بأسرع وقت، فيكون أي  بشار الأسد صاحب موقف تاريخي بطولي قبل أن يفوت الأوان حسب قوله”.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*