الرئيسية / أخبــار / بعد تصنيفه إرهابياً … “إنستغرام” يغلق حساب “قاسم سليماني” قائد الحرس الثوري الإيراني

بعد تصنيفه إرهابياً … “إنستغرام” يغلق حساب “قاسم سليماني” قائد الحرس الثوري الإيراني

قالت تقارير إخبارية إيرانية إن موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” أغلق حساب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، مؤكدة أن الحساب أزيل من قبل شركة إنستغرام، في حين لم تعلق الشركة المملوكة لـ”فيسبوك” على هذه الأنباء.

وذكرت وكالة أنباء “جوان” المحلية، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن “موقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي أغلق الصفحة الرسمية لقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني”.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في إدارة الصفحة الرسمية لسليماني أنه “لن يتم فتح صفحة جديدة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني على (إنستغرام)”.

وتضم صفحة سليماني على “إنستغرام” 888 ألف متابع، وهذه ليست المرة الأولى التي يحظر فيها، حيث حُظر الحساب 6 مرات سابقاً، وكانت آخر مرة في 25 يونيو 2016، بالإضافة إلى حذف مشاركات من الحساب تتعلق بتنظيم “داعش”.

وسبق لسليماني أن نشر صورة على “إنستغرام” مكتوباً عليها: “سأقف ضدك” باللغة الإنجليزية، موجهة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك رداً على نشر الأخير صورة عبر “تويتر” تحاكي بدء تطبيق العقوبات الأمريكية على إيران قبل نهاية العام الماضي.

وقبل أيام، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إن قائد «فيلق القدس» الذراع الخارجية لـ«الحرس الثوري» قاسم سليماني بات مطلوبا كما البغدادي، مشيراً إلى أنه إرهابي ويداه ملطخة بدماء الأميركيين وكذلك الفيلق الذي يقوده، وأن أميركا مصممة على منع قتل أي أميركي على يد سليماني وفيلق القدس.

وأوضح بومبيو في مقابلة مع محطة «فوكس نيوز»، بأن الضغط المتزايد على إيران سينقذ الأرواح الأميركية ويخلق المزيد من الاستقرار والسلام والأمن في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، يوم 8 أبريل الجاري، تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون تلك المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسمياً قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*