الرئيسية / أخبــار / لندن تحذر من نشوب حرب “غير مقصودة” بين واشنطن وطهران

لندن تحذر من نشوب حرب “غير مقصودة” بين واشنطن وطهران

قال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت في تصريحات أدلى بها الوزير البريطاني من بروكسل خلال الاجتماع الوزاري للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي: “أجرينا محادثات جيدة مع (وزير الخارجية الأمريكي) مايك بومبيو أثناء وجوده في لندن الأسبوع الماضي. نحن قلقون للغاية من خطر حدوث تصعيد وصراع غير مقصودَين من كلا الجانبين”.

وتابع: “لهذا سنقوم بمشاركة هذه المخاوف مع نظرائنا الأوروبيين”.

ومضى الوزير البريطاني بالقول: “ما نحتاجه هو فترة هدوء حتى يتسنى لكل شخص فهم ما يفكر فيه الطرف الآخر، والأهم من ذلك كله حتى نتأكد من عدم وضع إيران ثانية على مسار التسلح النووي”.

وتابع: “لأنه إذا ما أصبحت إيران قوة نووية، قد يدفع ذلك جيرانها لرغبة أن يصبحوا قوى نووية أيضًا؛ تلك المنطقة هي بالأساس أكثر المناطق غير المستقرة في العالم”.

ويأتي تحذير هانت بعد يوم من إعلان الإمارات تعرض 4 سفن تجارية، بينها ناقلتا نفط سعوديتان، إلى “عمل تخريبي” أثناء مرورها في الخليج العربي قرب شواطئ إمارة الفجيرة، دون أن توجه اللوم في الحادث لأي بلد أو جهة.

كما يأتي وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران في الأيام الأخيرة بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*