الرئيسية / منوعـــات / افضل 10 انشطة في متحف اللوفر باريس فرنسا

افضل 10 انشطة في متحف اللوفر باريس فرنسا

جدير بالذكر أن مبنى متحف لوفر باريس كان في الأصل قصراً بُني في البداية ليكون حصناً ثم تحول إلى قصر ثم إلى متحف لوفر باريس الشهير. وتم افتتاح متحف اللوفر لأول مرة عام 1793 وكان وقتها يضم فقط 537 قطعة آثرية. وينقسم متحف اللوفر إلى 8 أقسام رئيسية. ويعتبر من افضل اماكن السياحة في باريس

 

متحف اللوفر باريس

 

افضل الأنشطة في متحف اللوفر باريس

• من أكبر أقسام متحف اللوفر في باريس من الداخل التي يمكن البدء منها هو قسم الآثار المصرية ويضم هذا القسم وحده أكثر من 55 ألف قطعة آثرية تعد هي الأكثر في العالم، وتضم قطع فنية تم اكتشافها في فترات التاريخ المصري المختلفة.

 

متحف اللوفر في باريس من الداخل

 

• والآن عليك التوجه إلى قسم آثار الشرق الأدنى وهي الخاصة بالآثار التي تعود إلى عصر ما قبل الإسلام من الحضارة السومرية والآكادية إلى جانب آثار إيرانية، من أشهر القطع الموجودة في هذا القسم الثور المجنح ذو الرأس البشري.

 

متحف لوفر باريس

 

• والآن عليك الاتجاه إلى قسم الآثار اليونانية والإتروسكانية والرومانية، ويمكنك في هذا القسم مشاهدة مجموعة من الآثار الخاصة بمنطقة حوض البحر المتوسط وتضم آثار تعود إلى العصر الحجري وحتى القرن السادس الميلادي ومن أشهر القطع الموجودة في هذا القسم هو تمثال فينوس دي ميلو المصنوع من الرخام.

 

متحف اللوفر متحف عالمي يقع في باريس

 

• وعليك أيضاً زيارة قسم الآثار الإسلامية الذي يمنحك فرصة التجول ما بين 5000 آلاف قطعة من المعروضات منها القطع الزجاجية وقطع السيراميك والخشب والمعادن إلى جانب الأنسجة والسجّاد، ومن اشهر القطع الآثرية الموجودة في هذا القسم هي الشاهنامه وهو كتاب ضخم يحتوي على قصائد للشاعر الفارسي فيردوسي.

 

من اشهر اللوحات المتواجدة في متحف اللوفر

 

• ثم سيقابلك قسم المنحوتات والذي يضم عدد كبير من المنحوتات مُقسمة على قسمين، منها منحوتات تعود للقرن الحادي عشر وأخرى تعود للقرن السادس عشر، من أشهر هذه المنحوتات مقبرة فيليب بوت.

 

متحف اللوفر من اشهر اماكن السياحة في باريس

 

• ثم عليك المرور بقسم الفنون الزخرفية وهو القسم الذي يعرض قطع فنية تعود إلى العصور الوسطى حتى القرن التاسع عشر، وتضم قطع من السيراميك والزجاج والبرونز وغيرها.

 

• والآن نأتي إلى واحد من أشهر الأقسام الموجودة في المتحف وهو قسم الرسومات والذي يضم 7500 قطعة فنية تعود إلى القرن الثالث عشر وحتى عام 1848 وبالطبع من اشهر اللوحات المتواجدة في متحف اللوفر هي لوحة موناليزا الشهيرة.

 

• وأخيراً عليك زيارة قسم المطبوعات والرسومات ويضم عدد كبير من المطبوعات والرسومات والكتب المصورة الموزعة على ثلاث غرف.

 

متحف اللوفر من افضل متاحف باريس

 

• وإلى جانب استمتاعك بمعروضات متحف اللوفر في باريس الرائعة يمكنك أيضاً حضور إحدى الفعاليات الثقافية التي يقيمها متحف اللوفر باريس من معارض وأحداث ثقافية وحفلات موسيقية وغيرها.

 

متحف اللوفر من افضل معالم باريس

 

• كما يمكنك التقاط بعض التذكارات المتنوعة من إحدى محال التذكارات الخاصة بالمتحف فيمكنك أن تجد كتب خاصة بالمتحف إلى جانب الحُلى والمطبوعات والقطع الفنية.

 

متحف اللوفر من اشهر الاماكن السياحية في باريس فرنسا

 

• وقبل أن تغادر متحف اللوفر في باريس يمكنك التوقف قليلاً للاستمتاع بوجبة سريعة أو مشروب من المطاعم والمقاهي المُلحقة بمتحف اللوفر والتي لا يقل عددها عن 15 مطعم ومقهى.

 

متحف اللوفر في باريس من اشهر اماكن السياحة في فرنسا

 

اوقات زيارة متحف اللوفر باريس

لمعرفة اوقات الزيارة المختلفة للمتحف يمكنكم زيارة الموقع الرسمي ..من هنا

 

أسعار تذاكر متحف اللوفر في باريس

15 يورو.

للمزيد من المعلومات حول اسعار تذاكر متحف اللوفر في باريس المتغيرة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمتحف ..من هنا

 

افضل الفنادق القريبة من متحف اللوفر باريس

فندق دو ميدي باريس مونبارناس، من افضل فنادق باريس 3 نجوم، يبعد عن متحف اللوفر باريس مسافة 3.1 كيلو متر.

آراء الزوّار العرب في هذا الفندق

معظم الزوّار العرب أعطوه تقييم جيد جداً بالنسبة للموقع وطاقم العمل والنظافة.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*