الرئيسية / أخبــار / إعلامي مُوَالٍ لـ”حزب الله”: خطة روسية للإطاحة ببشار الأسد وتعيين بديلاً عنه

إعلامي مُوَالٍ لـ”حزب الله”: خطة روسية للإطاحة ببشار الأسد وتعيين بديلاً عنه

أوضح الإعلامي اللبناني “خضر عواركة” أن روسيا تسعى لتنصيب سهيل الحسن بديلاً عن بشار الأسد، بمساعدة تيار فكري وديني علوي مدعوم روسياً، ويتغطى بأمنيين ورجال أعمال لخلق نفور علوي من حزب الله وإيران بسبب محاولات التشيُّع التي يقودونها.

أكد إعلامي لبناني من المحسوبين على إيران وميليشيا حزب الله أن روسيا تحيك مخططاً للإطاحة برأس النظام السوري بشار الأسد وتعيين أحد ضباطه بديلاً عنه.

وأضاف في منشور على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” أن روسيا تسعى لانتخابات في سوريا تراعي مصالحها وترضي أمريكا، مشيراً إلى وجود تفاهم تركي أمريكي روسي يتضمن عدة نقاط من بينها ضمان حصة كل دولة من هذه الدول، وإخراج إيران وميليشيا حزب الله من سوريا.

ودعا “عواركة” الموالين للنظام إلى الوقوف خلف بشار الأسد ودعمه والتوقف عن تمجيد سهيل الحسن بعلم أو بغباء لأنهم بذلك يصنعون شعبية لمرشح روسيا المستقبلي، مؤكداً أن بشار الأسد يتابع تحركات “الحسن”، لكن الروس كالسكين على حنجرته كيفما واجهها جرحته،حسب وصفه.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تعمدت خلال السنوات الماضية نشر صور مهينة لرأس النظام السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم العسكرية، كما قامت ميليشيات مرتبطة بها بإزالة صوره من مدينة حلب ومعبر نصيب؛ الأمر الذي يؤكد رغبة موسكو في الإطاحة به وإنهاء حكمه.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*