الرئيسية / أخبــار / بريطانيا تسحب “فرقاطة” من مياه الخليج وترسل “مدمرة”

بريطانيا تسحب “فرقاطة” من مياه الخليج وترسل “مدمرة”

قالت وزارة الدفاع البريطانية، الجمعة، إنها ستسحب الفرقاطة “إتش إم إم مونتروز”، من مياه الخليج العربي وبعد أن ترسل المدمرة “إتش إم إس دنكان”.
ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن الوزارة قولها إنها بصدد “تقديم جدولها الزمني، واستبدال السفينة إتش إم إم مونتروز، وهي فرقاطة تعمل في الخليج، بالمدمرة إتش إم إس دنكان الأكبر في أعقاب التطورات الأخيرة”. ولفتت إلى أن المدمرة والفرقاطة سيعملان معا في الخليج لفترة قصيرة، قبل أن تعود “مونتروز” إلى البحرين لإجراء الصيانة الدورية.
من جهتها علقت الحكومة على الخطوة بالقول: “في إطار تواجدنا الطويل في الخليج، فإن (إتش إم إس دونكان) ستنتشر في المنطقة لضمان الحفاظ على تواجد أمني بحري مستمر، بينما تخرج (إتش إم إس مونتروز) من المهمة لإجراء أعمال صيانة مخططة مسبقًا وتغيير الطاقم”.
وأضافت: “سيضمن ذلك أن تستمر المملكة المتحدة إلى جانب الشركاء الدوليين في دعم حرية الملاحة للسفن التي تمر عبر ممر الشحن الحيوي هذا”.
وتشهد العلاقات البريطانية الإيرانية توترا كبيرا على خلفية احتجاز حكومة “جبل طارق” التابعة للندن حاملة نفط إيرانية كانت متجهة لتزويد نظام الأسد بالنفط الخام.
واعتبرت بريطانيا أن هذا العمل يعد انتهاكا للعقوبات الغربية على نظام الأسد، الأمر الذي أثار غضب إيران ودفعها لتهديد بريطانيا باحتجاز ناقلاتها في الخليج.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*