الرئيسية / تقاريـــر / التقرير اليومي وفقاً لرصد شبكة حقيقة الإعلامية

التقرير اليومي وفقاً لرصد شبكة حقيقة الإعلامية

▪ يعود سيناريو الاقتحامات ولكن في النرويج، وأول أمس قالت الشرطة النرويجية، أن واقعة إطلاق نار حدثت بمسجد في البلاد، وسيتم التحقيق فيها “كعمل إرهابي محتمل”. ونقلت “رويترز: عن مساعد رئيس الشرطة، رون شولد، قوله في مؤتمر صحفي: “نحقق في هذا كمحاولة لتنفيذ عمل إرهابي”. وأعلنت الشرطة النرويجية أن شخصًا أصيب في إطلاق نار وقع، السبت، داخل مسجد في إحدى ضواحي العاصمة النرويجية أوسلو.

▪ أبدى الزعيم الكردي مسعود برزاني قلقه من القصف الايراني والتركي على المناطق الحدودية، ذلك خلال لقائه عدداً من الشخصيات والمواطنين في منطقة بالكايتي.

▪ نظم عشرات آلاف الروس أكبر احتجاج سياسي في البلاد منذ ثماني سنوات وذلك للمطالبة بإجراء انتخابات حرة للمجلس التشريعي لمدينة موسكو. واعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص بعد الاحتجاج في موسكو وفي مسيرة أخرى في سان بطرسبرغ احتجزت شخصية معارضة بارزة قبل أن تبدأ الاحتجاجات.

▪  اعتقلت أجهزة المخابرات التابعة للنظام السوري العشرات من أبناء الغوطة الشرقية، والذين انخرطوا ضمن صفوف الميليشيات، وذلك رغم إجرائهم للمصالحة منذ أكثر من عام.

▪ روسيا تؤكد مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشياتها على محاور الشمال السوري خلال يومين.

▪ بضعة من مقاتلي الفصائل الثورية يُفشِلون مخططاً لروسيا في “الكبانة” شمالي اللاذقية.

▪ أفاد تقرير صادر عن “مركز جيمس تاون للأبحاث”، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يواجه موضوعاً حرجاً في سوريا بعد أن قتل ثلاثة مرتزقة روس من شركة تدعى “الدرع” بالقرب من حقل توينان للغاز الطبيعي في سوريا.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*