الرئيسية / تقاريـــر / هرباً من القصف الهمجي 5 آلاف عائلة تنزح من ريفي إدلب وحماة

هرباً من القصف الهمجي 5 آلاف عائلة تنزح من ريفي إدلب وحماة

قال فريق منسقو استجابة سوريا إن عدد النازحين من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي تجاوز خمسة آلاف عائلة (32497 نسمة) في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف الفريق في تقرير اليوم الخميس، أن عمليات النزوح مازالت مستمرة بسبب القصف المدفعي والغارات الجوية التي تشنها طائرات النظام وروسيا على المنطقة، ليصل بذلك عدد النازحين في الفترة الممتدة من 11 وحتى 15 من آب الجاري إلى ( 124617) ألف مدني.

ومنذ شباط الماضي وحتى اليوم، بلغ عدد النازحين (853416) ألف نازح، معظمهم اتجه نحو المناطق الحدودية الآمنة نسبيا من القصف، بحسب تقرير للفريق.

كما وثق منسقو الاستجابة مقتل 1221 مدنيا بينهم 332 طفلا منذ بداية الحملة العسكرية على إدلب أواخر نيسان الماضي.

وشهدت مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي حركة نزوح كثيفة للمدنيين خلال اليومين الماضين، وتجاوز عدد المدنيين الفارين من غارات النظام وروسيا 92 ألف مدني.

وتشهد مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا تصعيداً غير مسبوق من قبل روسيا والنظام أسفر عن نزوح مئات الآلاف ومقتل المئات بعد نحو شهرين من القصف الجوي والمدفعي.

وطالبت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي نظام الأسد بوقف استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية والالتزام بالقانون الإنساني الدولي، معربة عن قلقها إزاء التصعيد العسكري على إدلب التي يقطنها قرابة 4 ملايين نسمة.

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*