الرئيسية / أخبــار / ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 28 قتيلاً

ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات في العراق إلى 28 قتيلاً

قال عضو في مفوضية حقوق الإنسان العراقية هيمن باجلان اليوم الخميس: إن عدد ضحايا الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ الثلاثاء، ارتفع إلى 28 قتيلًا، وأكثر من ألف جريح، بينهم عناصر أمن.

وأوضح باجلان في تصريحات لوكالة الأناضول التركية أن أعداد ضحايا الاحتجاجات ارتفعت اليوم إلى 28 قتيلاً بالإضافة إلى 1177 جريحاً، ولفت إلى أن عدد ضحايا الاحتجاجات في محافظة ذي قار جنوب البلاد فقط بلغ 10 قتلى، وهي الأكثر بين المحافظات، في حين سجلت أعلى حصيلة للجرحى في العاصمة بغداد ووصلت إلى 440.

وأضاف باجلان أن قوات الأمن اعتقلت منذ الثلاثاء الماضي 216 متظاهر، تم الإفراج عن 154 منهم بينما ما يزال 62 متظاهرا رهن الاعتقال.

وأشار إلى أن أحدث الضحايا كان مقتل متظاهر وعنصر أمن وإصابة 37 بجروح في مواجهات ما زالت مستمرة بمحافظة الديوانية جنوبي البلاد.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي عن سعيه للتواصل مع ممثلين عن المتظاهرين السلميين للنظر بمطالبهم المشروعة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن “رئيس مجلس الوزراء يتابع الاتصالات المستمرة بممثلين عن المتظاهرين السلميين للنظر بالطلبات المشروعة، وصولا إلى ما يلبي تطلعات شعبنا وفئة الشباب منهم خاصة”.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء أن المجلس الأعلى لمكافحة الفساد قرر تنحية ألف موظف حكومي من وظائفهم بتهم تتعلق بقضايا اختلاس وهدر المال العام، وأوضح أن الموظفين الذين طالهم القرار يعملون بدرجات وظيفية مختلفة وبعدد من مؤسسات الدولة.

كلمات مفتاحية

عن mjd.alawfa@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*